5.4 مليار جنيه حصيلة شركتي «الأهلي» و «مصر» للصرافة منذ التعويم

كشف عبدالمجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، أن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه بلغت 3 مليارات و100 مليون جنيه حتى نهاية عمل يوم أمس ومنذ قرار التعويم الأخير في 6 مارس الجاري.

حصيلة التنازلات

وأوضح “محيى الدين”، في تصريحات له اليوم، أن حصيلة التنازلات المسجلة أمس فقط، بلغت 148 مليون جنيه، منوهًا بأن 65% من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل: الريال السعودي والدرهم الإماراتي واليورو، والباقي من عملات أقل تداولًا.

إقبال شديد

وأكد “رئيس شركة الأهلي للصرافة”، وجود إقبال شديد من جانب الجمهور على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، مما يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وفي سياق متصل، كشف عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه، والتي تجاوزت مليارين و300 مليون جنيه حتى نهاية عمل أمس، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة في 6 مارس، وذلك من خلال 71 فرعًا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

الدولار الأكثر

وقال “فوزي”، إن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 64%، تليه العملة الأوروبية اليورو بنسبة 17%، ثم الريال السعودي بنسبة 15%، ثم الجنيه الإسترليني بنسبة 1.4%، ثم الدرهم الإماراتي بنسبة 1%، ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.5%.

 

 

آخر الأخبار