«مدبولي»: ندعم هيئة الدواء سعيًا للحصول على اعتماد «الصحة العالمية»

أكد الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس الوزراء، على دعم مختلف الجهود التي من شأنها تطوير أساليب ومنهجية العمل بهيئة الدواء، سعيًا لحصولها على الاعتماد من قبل منظمة الصحة العالمية في مجال الأدوية.

الصحة العالمية

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد مع  الدكتور علي الغمراوى رئيس هيئة الدواء، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة خلال الفترة الحالية.

توطين الصناعة

وأشار “مدبولي”، إلى ما يحظى به قطاع الصحة والدواء ، من اهتمام من قبل الدولة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة بالعمل على توفير مختلف الإمكانات والمتطلبات التي من شأنها أن تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذا القطاع، وكذا ما من شأنه توطين صناعة الأدوية في مصر، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

الخريطة الدوائية

ومن جانبه، استعرض الدكتور علي الغمراوي، جهود الهيئة في الحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الأدوية، وذلك بعد الحصول على مستوى النضج الثالث في مارس 2022 في مجال اللقاحات، لافتًا في هذا الصدد إلى مجموعة من العوائد من الحصول على هذا الاعتماد، والتي من بينها استمرار الريادة المصرية على مستوى المنطقة العربية والقارة الإفريقية، والمشاركة في رسم الخريطة الدوائية العالمية.

القطاع الدوائي

أوضح “الغمراوي”، أن اعتماد منظمة الصحة لهيئة الدواء المصرية سيتيح الفرصة للمشاركة في وضع السياسات العالمية المنظمة لقطاع الدواء العالمي من خلال المشاركة الفعالة بالمنظمات والهيئات العالمية والإقليمية المنظمة للقطاع الدوائي.

حجم الصادرات

وأشار “رئيس هيئة الدواء”،  إلى أن الاعتماد سيسهم في خفض الوقت المطلوب لتسجيل المستحضرات بالدول التي يتم التصدير إليها، وهو ما سيفتح الباب بشكل أكبر أمام المستحضرات المحلية للتصدير، ويساهم في فتح أسواق جديدة للمنتج المحلي، مضيفًا أنه مع الاعتماد سيزيد حجم الصادرات بشكل كبير.

آخر الأخبار