أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية يطالب بعدم تصفية شركات قطاع الأعمال

طالب الدكتور محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، بعدم تصفية شركات قطاع الأعمال العام لما تقدمه للدولة من توفير السلع والمنتجات الاستراتيجية.

الواردات الخارجية

وقال “الفيومي”، في بيان اليوم، إن تلك الشركات تسهم في تقليل الاعتماد على الواردات الخارجية وتعزيز الإنتاج المحلي، مما يحسن ميزان المدفوعات ويحافظ على استقرار العملة الوطنية.

وأكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الدولة تستهدف عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار من برنامج الطروحات الحكومية بنهاية العام الحالي.

ملفات سوق المال

وأضاف الفيومي، أن هناك العديد من الملفات المتعلقة بسوق المال الفترة الحالية ، أبرزها طرح شركات قطاع الأعمال العام بالبورصة، واستقرار سعر الصرف وتوفير العملة الأجنبية.

وأوضح الفيومي أن طرح شركات قطاع الأعمال أمام المستثمرين بالبورصة، يسهم في تحسين أداء الاستثمار والوضع الاقتصادي بشكل عام، كما أنه يزيد من قيمة التداول.

حوافز للقطاع الخاص

وأشار الفيومي إلى أن من الضروري تقديم حوافز للقطاع الخاص للشراكة مع شركات وزارة قطاع الأعمال العام في مختلف القطاعات المعدنية والكيماوية والسياحية والدوائية والعقارية والمالية والغزل والنسيج، مؤكدًا على ضرورة إزالة أي عقبات أو معوقات أمام الشراكة مع القطاع الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي.

 

آخر الأخبار