«الملا»: توقيع اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية والإنتاجية في الحقول المتقادمة في خليج السويس  

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقيتين للخدمات الاستكشافية والإنتاجية فى بعض مناطق الحقول المتقادمة بخليج السويس، الأولى بين تحالف شركة أديس للحفر وشركة غارب للخدمات البترولية والثانية بين شركتي سوكو وأوسوكو للبترول.

وقع الاتفاقيتين أحمد محيى، المدير الإقليمي لشركة أديس، وحسام عوض الله، رئيس شركة غارب، مع المهندس محمد الخياط رئيس شركة سوكو للزيت فى الاتفاقية الأولى بمناطق رأس بدران وخليج الزيت، ومع المهندس وليد الأعصر رئيس شركة شقير البحرية للزيت أوسوكو فى الاتفاقية الثانية فى مناطق شقير وجازورينا ورأس العش وإيست زيت و أشرفى.

هدف الاتفاقيتين

وأكد “الملا”، أن الاتفاقيتين تستهدفان تحقيق أقصى استفادة من الحقول المتقادمة من خلال انتقاء أفضل الشركات التى تمتلك إمكانيات متطورة خاصة وأن هذه المناطق لا تزال تزخر بإمكانات واعدة، مشيرًا إلى أن الحفاظ على معدلات الانتاج وزيادتها فى الحقول المتقادمة يحسن الأداء الاقتصادى ويقلل فاتورة الاستيراد فضلاً عن استغلال البنية التحتية المتميزة التى تمتلكها الشركتان فى مناطقهما.

الهيئة العامة للبترول

وأوضخ “الملا”، أن الاتفاقيتين نتاج أول مزايدة عالمية من نوعها طرحتها الهيئة العامة للبترول للحقول المتقادمة فى عام ٢٠٢٣ بخليج السويس.

آخر الأخبار