مليون يورو تكلفة إقامة مصنع للزجاج المسطح في المنطقة الصناعية بالعين السخنة  

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتحالف شركات سان جوبان مصر للزجاج، بشأن إقامة مصنع للزُجاج المُسطح، بالمنطقة الصناعية بالسخنة، بحجم استثمارات أجنبية مباشرة يتجاوز 160 مليون يورو.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبد الجواد، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، وأحمد وفيق، الرئيس التنفيذي لمجموعة سان جوبان مصر، بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تنمية الاستثمار

وأوضح “مدبولي”، أن هذه الاتفاقية تأتي تكريسًا لجهود الهيئة في تطوير وتنمية وإدارة الاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتحقيق التنمية المستدامة بها، باعتبارها مَركزًا اقتصاديًا مُتميزًا.

هدف الاتفاقية

وأضاف أن مصنع الزجاج سيقام على مساحة قدرها 200 ألف م2، بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة،خلال خمس سنوات، بالشراكة مع شركات فرنسية مُتخصصة.

تصدير المنتجات

وأكد رئيس الوزراء استهداف تصدير أكثر من 50 % من منتجات المشروع للأسواق العالمية، وتغطية جانب كبير من احتياجات السوق المحلية، إلى جانب توفير عدد من فرص العمل المباشرة مع بدء تشغيل المشروع.

آخر الأخبار