حسن شحاتة: مصر مُلتزمة بمعايير العمل الدولية.. وحقوق المرأة مُصانة في الجمهورية الجديدة

أكد وزير العمل، حسن شحاتة، أن الدولة مُلتزمة بكافة معايير العمل الدولية، وأن القوانين والقرارات ذات الصلة بملف العمل تتضمن بنودًا تؤكد ذلك.

الدليل الإرشادي

أشار “وزير العمل”، خلال احتفالية إطلاق “الدليل الإرشادي لمُفتشى وزارة العمل حول التفتيش المُراعى للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل” بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبمشاركة مدير مكتب المنظمة بالقاهرة إيريك أوشلان، إلى أن توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد على أهمية تَطابُق المعايير الدولية مع التشريعات الوطنية.

حقوق المرأة

وقال “الوزير” إن حقوق المرأة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مُصانة في الجمهورية الجديدة، وأن حمايتها ورعايتها في مواقع العمل والإنتاج يتحقق على أرض الواقع.

إشادة دولية

من جانبه، ثمن إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، التعاون مع وزارة العمل، مقدمًا الشكر والتهنئة للوزارة على إصدار الدليل وعلى جهودها الحثيثة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة للمرأة وتحسين بيئة العمل.

تحقيق المساواة

وأشار “أوشلان”، إلى أن صدور هذا الدليل يعد أحد ثمار التعاون بين الوزارة والمنظمة والذي له أهمية بالغة في توفير أداة للتفتيش ويسهم في توفير بيئة عمل لائقة وتحقيق المساواة بين الجنسين، منوهًا إلى أن المنظمة مستمرة في الشراكة مع الوزارة وتقديم الدعم لها ولمفتشي العمل ليقوموا بدورهم بتقديم النصح والإرشاد لأصحاب العمل لمناهضة العنف والتحرش ضد المرأة في العمل ودعم المساواة بين الجنسين ودعم المرأة اقتصاديًا.

آخر الأخبار