البوسنة والهرسك تدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة في منتدى سراييفو

دعت جمهورية البوسنة والهرسك رجال الأعمال والشركات المصرية للمشاركة في منتدى سراييفو للأعمال المنتظر عقده فى الفترة من 21 – 23 مايو 2024 فى البوسنة و الهرسك.

التنمية الاقتصادية

يهدف المنتدى إلى تعزيز التواصل بين مجتمعات الأعمال العالمية لتحقيق التنمية الاقتصادية فى جميع أنحاء المنطقة.

الحضور

و من المتوقع حضور أكثر من 1500 ممثل عن الحكومات و الوزارات و المستثمرين و مجتمعات الأعمال فى دورته الثالثة عشر.

الطاقة و المناخ

يشارك فى المنتدى مجموعة من الشركات الرائدة فى عدة مجالات مثل الطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

يستضيف المنتدى العديد من اللجان التي تتناول حلول لأزمة الطاقة والمناخ.

العلاقات الاقتصادية

وقال الدكتور ثابت سوباسيك، سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة، إننا نتمتع بعلاقات جيدة مع مصر منذ أن كانت ضمن الاتحاد اليوجوسلافى، ولدينا تجارب إيجابية من تلك الفترة يمكن البناء عليها للارتقاء بعلاقات البلدين الاقتصادية، حيث إن كل الظروف متوافرة لذلك ، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك المزيد من المبادرات والمشاريع خلال الفترة المقبلة.

التجارة الحرة

وأضاف أن البوسنة والهرسك عضو فى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة فى أوروبا، ولذلك يمكن استخدامها كمركز لبيع المنتجات المصرية فى المنطقة على نطاق أوسع، موضحًا أن البوسنة والهرسك لديها رؤية لتصبح عضوًا فى الاتحاد الأوروبى فى المستقبل القريب، مما سيتيح للمستثمرين فى بلادنا فرصة لاستثماراتهم فى السوق الضخمة للاتحاد الأوروبى.

مجتمع رجال الأعمال

وأكد السفير، أن التقارب بين البلدين ينبغي أن يصبح أكثر واقعية من خلال التعاون الثنائى الأقوى فى مجال الاقتصاد، لافتًا إلى أن البلدين بحاجة فى الفترة المقبلة إلى العمل بشكل مكثف أكثر على ربط مجتمعى رجال الأعمال فيهما، من خلال تنظيم منتديات وفاعليات الأعمال المختلفة خاصة في مجال السياحة.

آخر الأخبار