الرئيس السيسي: أجدد العهد على استكمال مسيرة الوطن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “دعوني ونحن في ربوع هذا الصرح العريق الممثل لإرادة شعب مصر، أن أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات الأمة العظيمة، فى بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون، متسلحين بعراقة تاريخ لا نظير له في البلاد، وعزيمة أشد رسوخًا من الجبال، وأمال مستقبل يحمل بإذن الله كل الخير لبلدنا وشعبنا”.

اليمين الدستورية

أكد خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية والمقامة في المقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة: “شعب مصر العظيم منذ اليوم الأول الذي لبيت فيه ندائكم وسعيت لتحقيق إرادتكم التي أعلنتموها جالية وتحركنا معا كرجل واحد لإنقاذ وطننا من براثن التطرف والدمار والانهيار.. أقسمت أن أمن مصر وسلامة شعبها العزيز هو خياري الأول وفوق أي اعتبار“.

الكتلة الوطنية

وأضاف من خلال نهج المصارحة والمشاركة بشأن كل التحديات والقضايا”، مؤكدًا أن تماسك الكتلة الوطنية ووحدة شعبنا هي الضمانة الأولي لعبور هذه التحديات”.

المحكمة الدستورية

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بعد 2018، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى 2014، وفاز الرئيس فى انتخابات 2024 بقرابة 40 مليون صوت تمثل 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، وكانت أعلى نسبة مشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

آخر الأخبار