الذهب مستقر محليًا رغم الارتفاعات القياسية عالميًا

سجلت أسعار الذهب استقرارًا نسبيًا في تعاملات اليوم حول مستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21، في ظل تغيرات طفيفة في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية لا تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب.

الأسعار العالمية

يأتي ذلك في الوقت الذي استمر فيه سعر أونصة الذهب العالمي في تحقيق مستويات تاريخية جديدة بشكل يومي، حيث ارتفعت اليوم لمستوى جديد بسبب الطلب الكبير على الملاذ الآمن في الأسواق والتحوط ضد التضخم الذي يرى البعض أنه مستمر لفترة أطول في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسعار الدولار

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3100 جنيه للجرام وذلك بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 10 جنيهات، وذلك في الوقت الذي شهد سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ارتفاعًا تدريجيًا خلال جلسة اليوم ليصل إلى متوسط 47.60 جنيه لكل دولار، ولكن لم يؤثر هذا بشكل كبير على سعر الذهب خاصة بعد أن تقلصت الفجوة بين سعر صرف الدولار التحوط في سوق الذهب والسعر الرسمي في البنوك.

جولد بيليون

وكشفت منصة جولد بيليون، أن الذهب الفوري سجل أعلى مستوى تاريخي اليوم عند المستوى 2288 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2280 دولار وذلك قبل أن يعود إلى التراجع ويسجل أدنى مستوى اليوم عند 2267 دولار للأونصة منخفضاً بنسبة 0.3% ليتداول حاليًا عند المستوى 2273 دولار للأونصة.

آخر الأخبار