تعرف على آليات استثناء شركات القطاع الخاص من تطبيق الحد الأدنى للأجور

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فتح الباب أمام شركات القطاع الخاص للاستثناء من تطبيق قرار المجلس القومي للأجور رقم 27 لسنة 2024 والخاص برفع الحد للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه.

المجلس القومي

وقرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه الأخير رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024، في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليًا وخارجيًا.

الغرف التجارية

وجاء في المنشور الذي أرسلته وزارة التخطيط إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، وحصلت “القرار المصري” على نسخة منه، بأن تقوم الغرف التجارية بالمحافظات بإخطار منتسبيها ممن يشغلون أكثر من 10 عمال بإجراءات التقدم بالاستثناء بحد أقصى 13 مايو المقبل.

تحديد الموظف

ونص منشور وزارة التخطيط على أن أي طلبات يتم تقديمها يجب أن تُرد من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية طبقًا للتعليمات، وأن تحدد كل غرفة موظفًا لتلقي الطلبات وتُخطر أمين عام الاتحاد بإسمه ووظيفته وبريده الإلكتروني.

آليات الاستثناء

وأوضح المنشور آليات الاستثناء بأن تتقدم المنشأة الاقتصادية التي تواجه ظروفًا اقتصادية يتعثر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجور بطلب استثنائها من تطبيقه إلى التي تتبع لها المنشأة، على أن تقوم الغرفة بإرسال جميع طلبات الاستثناء الواردة إليها إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، على أن يتم موافاة الاتحاد بالطلبات في صورة ورقية وصورة الكترونية.

Screenshot
Screenshot

 

آخر الأخبار