«المشاط» تبحث مع رئيسة الميثاق العالمي بأفريقيا تنمية وتمكين القطاع الخاص

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن تنمية وتمكين القطاع الخاص تعد جزءا رئيسيا من الشراكة بين الحكومة والأمم المتحدة في مصر، فضلًا عن الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

التعاون المشترك

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، مع تولولوبي لويس تاموكا، رئيس الميثاق العالمي للأمم المتحدة بإفريقيا، حيث شهد اللقاء استكشاف أوجه التعاون المشترك بين الحكومة والميثاق العالمي للأمم المتحدة UN Global Compact، في إطار الشراكة الوثيقة بين مصر ومنظمة الأمم المتحدة وتنفيذ الإطار الاستراتيجي للشراكة للفترة من 2023-2027.

منصة حَافِز

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، جهود الوزارة في إطلاق منصة “حَافِز” للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، لتُصبح حلقة الوصل بين شركاء التنمية والقطاع الخاص من خلال توفير مختلف الخدمات المالية وغير المالية للقطاع الخاص سواء شركات كُبرى أو صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك الشركات الناشئة.

التمكين الاقتصادي

واستعرضت رئيس الميثاق العالمي للأمم المتحدة في أفريقيا، مبادرة Unstoppable Africa التي تم إطلاقها في سبتمبر 2023 في نيويورك لتصبح منصة عالمية تعزز التواصل بين قادة الأعمال والحكومات والمستثمرين والمنظمات غير الهادفة للربح من أفريقيا والعالم لتحفيز حلول تحديات التنمية وتشجيع السياسات التجارية والفرص المالية، بما يعزز أهداف التنمية المستدامة.

آخر الأخبار