دعاء سليمة تبحث تطوير الصناعة الوطنية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي

بحثت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، مع يمنى الحماقي الخبيرة الاقتصادية وأستاذة الاقتصاد في جامعة عين شمس سبل التعاون في العديد من الملفات الصناعية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

تطوير الصناعة

جاء الاجتماع في إطار اهتمام مركز تحديث الصناعة بربط الصناعة بالأكاديمية والتواصل مع الجهات البحثية والأكاديمية المختلفة لتطوير الصناعة الوطنية والاستفادة من الخبرات الأكاديمية في حل العقبات التي تواجه العملية التصنيعية في مختلف القطاعات.

التصنيع المحلي

واستعرض الاجتماع الخدمات الفنية التي يمكن تقديمها من قبل المركز في ملف تمكين التصنيع محليًا والاعتماد على تصنيع المنتجات محلياً وإيجاد بديل للمنتجات المستوردة ضمن خطة الدولة المصرية في هذا المجال.

كما تم استعرض فرص التعاون في ملف الاقتصاد الأخضر والاعتماد على الصناعات الخضراء التي تسهم في الحفاظ على البيئة تماشيًا مع التوجهات العالمية لتعزيز هذا المشروع في العمليات الصناعية.

الملابس الجاهزة

وناقش الاجتماع التعاون في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة وكذلك قطاع الصناعات الكيماوية من خلال الخدمات التي يقدمها المركز في تلك القطاعات والعمل على الدراسات الحديثة لتطوير العمليات الصناعية بها بأفضل صورة ممكنة.

 

آخر الأخبار