«أرامكو» ترفع توقعاتها لنمو الطلب على النفط في النصف الثاني

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، يوم الثلاثاء، بأنه يتوقع نمواً في الطلب على النفط بين 1.6 مليون ومليوني برميل يومياً في النصف الثاني من العام الجاري، وأضاف أن أساسيات السوق لا تدعم الانخفاض الحالي في أسعار النفط.

زيادة الطلب العالمي

وأوضح الناصر، الذي يرأس شركة النفط الأعلى ربحية في العالم، أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يبلغ 104.7 مليون برميل يومياً في عام 2024، مع توقعات بزيادة الطلب لتتجاوز 106 ملايين برميل يومياً في النصف الثاني من العام.

أسعار النفط

وبلغ سعر خام برنت حوالي 76.6 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ يناير. وذكر المتعاملون أن هذا الانخفاض يعود لتوقعات بتباطؤ النمو الاقتصادي الذي قد يقلل من الطلب، بجانب المخاوف من الإمدادات بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

تصريحات الناصر حول الأسعار

وقال الناصر وفي مكالمة للإعلان عن نتائج الأعمال: “في رأيي أن السوق تبالغ في رد الفعل والأساسيات لا تدعم انخفاض الأسعار الذي نشهده اليوم”. وأضاف أنه يتوقع زيادة الطلب في الصين في النصف الثاني من العام إلى 17.5 مليون برميل يومياً.

وأشار الناصر إلى أن هناك مراجعة مستمرة للطلب في اتجاه تصاعدي من جانب عدد من المتنبئين والوكالات، مما يجعل من الصعب اتخاذ قرارات استثمارية مستندة إلى بيانات متغيرة، وأوضح: “تظل المراجعات تحمل مفاجآت للسوق إلى حد ما”.

و توقع الناصر أن تعمل الحكومات على دعم مخزونات الخام الاستراتيجية، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على النفط خلال الأشهر القليلة المقبلة، ولم يحدد الناصر الدول التي قد تقوم بهذا الإجراء.

آخر الأخبار