تعرف على أفضل 6 شهادات ادخارية في البنوك

أحدثت الزيادة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار تقلبات في حياة المواطنين، فتساءل البعض عن كيفية استثمار الأموال، في ظل غلاء أسعار الذهب لجأ البعض للبحث عن أفضل طرق الادخار والاستثمار في البنوك والشهادات الادخارية للحفاظ علي الأموال نظرا لتقلبات الأسعار المستمرة، فأعلنت مجموعة من البنوك عن شهادات ادخارية بعوائد مجزية سنوية وشهرية.

يرصد لكم القرار المصري البنوك التي أعلنت عن الشهادات الادخارية.

شهادة بنك مصر

أعلن، عن “شهادة طلعت حرب” لمدة ثلاث سنوات بعائد يصل إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، وانخفاض 19% بحسب دورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

شهادة البنك الأهلي

كشف، عن شهادة ادخارية لمدة 3 سنوات، بعائد يبلغ 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، ويتراجع العائد إلى 19% وفقًا لدورية الصرف المتنوعة، ويبلغ الحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه، وشهادة ادخار بلاتينية سنوية ذات عائد ثابت لأجل سنة واحدة فقط.

وتكون الشهادة بـ3 عوائد ما بين يومي وشهري وسنوي، العائد اليومي بفائدة 23% سنويًا، وشهري بفائدة 23.5% سنويًا، وسنوية بفائدة 27%، ويتيح شراء هذه الشهادة بمبلغ 1000 جنيه وإمكانية زيادة مبلغ الشراء بمضاعفات المبلغ.

ويحتسب الفائدة على مبلغ الشهادة بدءًا من اليوم التالي من تاريخ شرائها، ويوفر البنك على شهادة الادخار بأجل سنة واحدة فقط للحصول على قرض تصل نسبته إلى 95% من عبء سداد بفائدة 29% سنويًا.

شهادة بنك قطر الوطني (QNB)

أعلن، عن فرصة استثمارية متنوعة لمدة ثلاث سنوات بعوائد تتراوح بين 20% و20.15%، يمكن للمستثمرين الاستفادة من دفعات متنوعة مع حد أدنى للشراء يبلغ 1000 جنيه.

شهادة بنك البركة

يوفر، شهادة ادخارية لمدة ثلاث سنوات بعائد يبلغ 22% وإمكانية الاستفادة من دفعات شهرية وحد أدنى للشراء يبلغ 1000 جنيه.

شهادة البنك التجاري الدولي (CIB)

يمكن الاستثمار في شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد نسبته 22٪  وتتم صرف العائدات شهريًا والحد الأدنى للشراء هو 1000 جنيه.

شهادة بنك ناصر الاجتماعي

صرح، بالحصول على 3600 جنيه شهرياً من خلال شهادة الـ22% الادخارية مدتها 3 سنوات بعائد شهري، عند شراء شهادة بقيمة 200 ألف جنيه يحصل العميل على المبلغ الشهري من خلال ضرب الـ 200 ألف جنيه في العائد الذي يبلغ 22%، وقيمتها على 12 شهرياً يكون الناتج 3600 جنيه، ويكون العائد لمدة 3 سنوات 132 ألف جنيه.

البنك المركزي

أعلن، عن ارتفاع معدلات الفائدة لتصل إلى 6%، وقام البنك الأهلي وبنك مصر بطرح شهادات ادخار جديدة تحمل فائدة سنوية قيمتها 30%، وهي نسبة تعتبر الأعلى على الإطلاق بين جميع الشهادات في تاريخ القطاع المصرفي.

آخر الأخبار