تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.. تعرف على خطوات تسجيل الرغبات

تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.. وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا.

تنسيق المرحلة الثالثة

وبذلك تنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

طريقة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة

تتيح وزارة التعليم العالي للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

الموقع الإلكتروني للتنسيق

وناشدت الوزارة الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

خطوات تسجيل الرغبات

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت من قبل عن خطوات تسجيل رغبات طلاب المرحله الثالثه لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية والتي جاءت كالتالي:

• الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا

• إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

• ادخال الرقم السري.

• اختيار الشعبة الخاصة بالطالب.

• اختيار الرغبات طبقًا للموقع الجغرافي.

• ملء 75 رغبة ثم الضغط على كلمة حفظ وطباعة إيصال تسجيل الرغباتت وفقًا للآتي:

– إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب.

– يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة.

– مراعاة القواعد الواجب التي أعلنتها وزارة التعليم العالي في التنسيق الإلكتروني والتي تتمثل في الآتي:

1- يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

2- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم اطلاع أي شخص عليه.

آخر الأخبار