«الصحة» و «العمل» تناقشان آليات ضبط مراكز التدريب المهني

خالد عبدالغفار و محمد جبران يناقشان آليات ضبط مراكز التدريب المهني

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مع محمد جبران وزير العمل، سبل التعاون في مجال تطوير التدريب الطبي المهني، ووضع آليات لتحديد وضبط وتقييم مراكز التدريب المهني، إلى جانب مناقشة البرامج التدريبية الخاصة بسوق العمل، وتحديد مهام الوظائف المستحدثه في مجال الخدمات الصحية.

مبادرة بداية

وأكد “عبدالغفار” على العمل المشترك بين الوزارتين في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، والتي تهدف لتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم  لسوق العمل الواقعية، والتي يحددها أصحاب الأعمال والخريطة الاستثمارية في مصر، لتوفير فرص عمل لائقة تضمن للمواطن حياة كريمة له ولأسرته.

ضوابط تنمية المهارات

وناقش الاجتماع القواعد المنظمة لسوق العمل في المهن المتعلقة بالخدمات الصحية والمرتبطة بها، بالإضافة لوضع ضوابط لتنمية المهارات اللازمة لتلك المهن والبرامج التدريبية، والمؤهلات والمهارات المطلوبة لشغل تلك المهن والإجراءات القانونية اللازمة لحصول الطالب أو المتدرب على ترخيص مزاولتها.

آليات التدريب المهني

ووجه “جبران” بتشكيل لجنة فنية مشتركة من العاملين المختصين بالوزارتين لوضع البرامج، والمناهج، والمعايير، والضوابط اللازمة لضمان للوصول إلى آليات محددة لتدريب عدد من الوظائف المستحدثه في المجال الصحي ولضمان حقوقهم، والحصول على تصريح لمزاولة المهنة، مششددًا على  ضرورة وضع شروط للقيد بمراكز التدريب المهني، لضمان الوصول إلى خدمات صحية آمنة وذات جودة.

آخر الأخبار