«النواب» يوافق على اتفاقيتي منحة بين مصر والاتحاد الأوروبي بـ 11 مليون يورو

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على اتفاقيتين تمويليتين هامتين لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بهدف تعزيز جهود التنمية في مجالات حماية الأطفال وتصنيع الأدوية واللقاحات.

تفاصيل الاتفاقيات التمويلية

وتضمنت الاتفاقيات، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 398 لسنة 2024، الذي يشمل اتفاقًا تمويليًا لبرنامج “دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة” بمنحة قدرها 8 ملايين يورو، وقرار رئيس الجمهورية رقم 399 لسنة 2024، الذي يتعلق باتفاق تمويلي خاص بمشروع “المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية” بمنحة قيمتها 3 ملايين يورو.

دعم النهج الوطني

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن برنامج “دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة” يستهدف دعم النهج الوطني لحماية الطفل في مصر، من خلال تطوير الأطر السياسية والقانونية والمؤسسية لمكافحة عمالة الأطفال.

ويهدف إلى تحسين سبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة، مع التركيز على توفير بيئة اجتماعية إيجابية تشمل حقوق الأطفال في التعليم، الرعاية الصحية، التغذية، والسكن.

الرابط المختصر
آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب يواصل الصعود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي «التجاري الدولي»: أسباب خفض الفائدة على الشهادات الادخارية مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة استثمارية لشركة الأهلي للتنمية الصناعية وزير التعليم: إطلاق دوري مدارس مصر و تطوير مادة التربية الرياضية نيفين عبد الخالق: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس دفعة قوية لمصر في تمويل المشروعات وزيادة التجا... الرئيس السيسي يدعو دول تجمع البريكس للتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة بقطاعات الاقتصاد الرئيسية الهواري: مشاركة مصر في قمة بريكس خطوة استراتيجية نحو تعزيز النمو الاقتصادي والتصدير وزير الاستثمار أمام غرفة التجارة: نتطلع لزيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر «المشاط» تلقي كلمة مصر بالاجتماعات الوزارية لمجموعة الـ24 بحضور مديرة صندوق النقد الدولي «الزراعة»: قريباً.. 3 منافذ لبيع منتجات الوزارة بالعاصمة الإدارية و 5 بالجيزة وأخرى بالمدن الجديدة