«مركز الملاذ الآمن»: ارتفاع أسعار الفضة بنسبة 7.7% في مصر مع تزايد الطلب

في تقريره الأسبوعي عن أسعار الفضة كشف «مركز الملاذ الآمن» Safe Haven Hub عن ارتفاع أسعار الفضة بالأسواق المحلية بنسبة 7.7 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنسبة 0.3 %، بفعل ارتفاع الطلب الصناعي، والتوترات الجيوسياسية، والرهانات على الاستمرار في خفض الفائدة.

أسعار الفضة

وأوضح التقرير ارتفاع أسعار الفضة بالأسواق المحلية بنحو 3 جنيهات، حيث افتتح سعر جرام الفضة عيار 800 التعاملات عند 39 جنيها، واختتم التعاملات عند مستوى 42 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الفضة بالبورصة العالمية بنحو 0.11 دولار، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 33.78 دولارًا، ولامست مستوى 35 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها في 12 عامًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 33.67 دولارًا.

سعر جرام الفضة

وأضاف، تقرير «مركز الملاذ الآمن»، أن سعر جرام الفضة عيار 999 سجل 52.50 جنيه، وسجل سعر جرام الفضة عيار 925 نحو 48.50 جنيه، في حين سجل الجنيه الفضة مستوى 420 جنيهًا. وأعلى مستوى منذ بداية العام عند 34.86 دولار، وأعلى مستوى في أكتوبر 2012 عند 35.40 دولار.

الطلب المحلي

وأوضح التقرير، أن ارتفاع أسعار الفضة بالأسواق المحلية، يرجع لارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بجانب ارتفاع الطلب المحلي، حيث تشهد الأسواق إقبالًا متزايدًا على الفضة بغرض التحوط والاستثمار، لاسيما مع ارتفاع أسعار الذهب، وتراجع القوة الشرائية للمواطنين.

بديل الذهب

وأضاف، أن المستثمرين أصبحو ينظرون إلى الفضة كبديل أرخص من الذهب، لاسيما الذين يسعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار