يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى السعودية تلبية لدعوة من شقيقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية ورئيس مجلس الوزراء.
علاقات تاريخية
وصرّح السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين مصر والسعودية، وتجسيدًا لحرص القيادتين على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي، إلى جانب التنسيق والتشاور المستمر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
تعزيز الشراكة الاستراتيجية
وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات، المقرر عقدها بمدينة نيوم، ستتناول سبل دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.
ملفات ساخنة
ومن المنتظر أن يبحث الرئيس السيسي وولي العهد السعودي مستجدات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الحرب في قطاع غزة، إضافة إلى الملفات المتعلقة بلبنان وسوريا والسودان وليبيا واليمن، فضلًا عن أمن البحر الأحمر.

