نائب وزير الصحة يتفقد منشآت صحية ومعهد فني ببني سويف
جولة شاملة لمتابعة سير العمل وتحسين الخدمات الطبية
تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، عددًا من المنشآت الصحية بمحافظة بني سويف، شملت المعهد الفني الصحي، وحدة طب أسرة تزمنت الشرقية، مكتب الصحة، ومشروع إنشاء مستشفى ناصر العام، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.
تطوير المعهد الفني الصحي
واطلع نائب الوزير على استعدادات المعهد الفني الصحي قبل بدء العام الدراسي، بحضور مدير المعهد الدكتور محمد فوزي، حيث وجه بإصلاح الساحة الخارجية، تحسين دورات المياه والمسجد، وحل مشكلة الصرف الصحي.
كما شملت الجولة مركز تدريب الأشعة ومعامل الفسيولوجي والطفيليات والحاسب الآلي، موجهًا بتجهيزها بالأثاث المناسب، تركيب مراوح، وإنشاء كافتيريا، إضافة إلى تزويد قاعات الدراسة بالتكييفات ومراجعة الأحمال الكهربائية.
متابعة وحدات الرعاية
خلال زيارته وحدة طب أسرة تزمنت الشرقية، تفقد نائب الوزير أقسام طب الأسرة، المشورة، التطعيمات، الصيدلية، وعيادة السمنة، واطمأن على سير المبادرات الرئاسية وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، موجّهًا بصرف مكافأة شهرية للعاملين بالوحدة تقديرًا لجهودهم.
تفقد مكتب الصحة
واطلع نائب الوزير على أعمال الميكنة وعيادة العلاج الطبيعي ونادي المرأة بمكتب الصحة، وأشاد بالخدمات المقدمة، موجهًا بتوفير ماكينة «سرفلة» لتحسين مستوى الخدمة.
إنشاء مستشفى ناصر العام
وشملت الجولة متابعة مشروع مستشفى ناصر العام الجاري إنشاؤه بنسبة إنجاز بلغت 43%، ويضم 227 سريرًا، بينها 148 سرير إقامة، 9 أسرة حروق، 37 سرير رعاية مركزة، و36 وحدة غسيل كلوي، إلى جانب 16 عيادة خارجية، 5 غرف عمليات، 5 معامل، بنك دم، ووحدتي مناظير، وقسم قسطرة قلبية، بما يعزز الخدمات الصحية بالمحافظة.
ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير المنظومة الصحية ورفع جودة الخدمات الطبية والتعليمية المقدمة للمواطنين.

