البورصة المصرية تربح 15 مليار جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع

اختتمت البورصة المصرية تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، مدفوعة بعمليات شراء من المستثمرين الأفراد الأجانب والمؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية، في حين اتجهت تعاملات المؤسسات العربية والمستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع.

زيادة في رأس المال السوقي

وارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بنهاية التعاملات بنحو 15 مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 2.642 تريليون جنيه.

وبلغت قيمة التعاملات الإجمالية نحو 101.5 مليار جنيه، شملت تعاملات على السندات وأذون الخزانة وصفقات نقل الملكية، فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم 13.1 مليار جنيه.

المؤشرات تحقق مكاسب محدودة

وسجل المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» ارتفاعًا بنسبة 0.75% ليغلق عند 37,376.93 نقطة، بينما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة 0.03% مسجلًا 11,342.71 نقطة.

كما زاد المؤشر الأوسع نطاقًا «إيجي إكس 100» بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 14,972.9 نقطة.

عطلة رسمية غدًا

وأعلنت البورصة المصرية أن غدًا الخميس عطلة رسمية بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، على أن تُستأنف التداولات يوم الأحد المقبل.

 

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار