استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ضمن خطة تطوير وتحديث الشبكة القومية وزيادة قدرتها على استيعاب الطاقات النظيفة.
إشادة بالدور الفرنسي
وأكد وزير الكهرباء خلال اللقاء أهمية دعم التعاون المستقبلي بين القطاع والشركات الفرنسية، مشيدًا بالدور الكبير للوكالة الفرنسية للتنمية ومساهمتها في تمويل مشروعات القطاع، وهو ما يعكس الثقة في قدرة الوزارة على إدارة المشروعات بكفاءة، خاصة في مجال الطاقات المتجددة.
تعزيز الاستثمارات المشتركة
وشدد الدكتور عصمت على عمق العلاقات المصرية الفرنسية وانعكاسها الإيجابي على مجالات التعاون الاقتصادي، مؤكدًا حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.
كما رحب بالشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار ضمن المشاريع التي تنفذها مصر لتطوير الشبكة القومية الموحدة ضمن الاستراتيجية الوطنية للطاقة.
مصر دولة محورية وجاذبة للاستثمار
,أكد السفير الفرنسي إيريك شوفالييه أن مصر دولة محورية واستراتيجية للشركات الفرنسية، مشيرًا إلى قوة العلاقات بين القاهرة وباريس، وأن هناك اهتمامًا متزايدًا بإقامة استثمارات جديدة في مجالات التقنيات الحديثة والطاقة النظيفة والبحث والتطوير، بما يعزز آفاق التعاون في المرحلة المقبلة.

