التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بالدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة بالسعودية، في لقاء موسع نظمته وزارة السياحة والآثار، بحضور السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير السعودية بالقاهرة، وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارتين، بالإضافة إلى مجموعة من شركات السياحة المصرية المتخصصة في تنظيم رحلات الحج والعمرة.
بحث تعزيز التعاون
جاء اللقاء على هامش الزيارة الرسمية للوزير السعودي إلى مصر، بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على الاستعدادات الجارية لموسم عمرة رمضان المقبل وموسم الحج السياحي، لضمان تقديم خدمات متميزة والحفاظ على نجاح الموسم كما في العام الماضي.
تطوير تجربة الحجاج
تم خلال اللقاء مناقشة الرؤى والمقترحات الهادفة إلى تطوير وتحسين تجربة المعتمرين وحجاج السياحة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، والاستماع إلى استفسارات وملاحظات شركات السياحة العاملة في هذا المجال، مع دراسة الحلول لتسهيل الإجراءات وتحقيق الانضباط في تنظيم الرحلات.
تشكيل لجنة متابعة مشتركة
وم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين المصرية والسعودية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، واستكمال مناقشة الرؤى والمقترحات، بما يعزز التعاون المشترك ويحقق مصلحة الحجاج والمعتمرين من كلا البلدين.

