أعلنت جامعة الأزهر تطبيق نظام العمل عن بُعد، يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أبريل الجاري، وذلك في إطار توجهات الدولة لترشيد استهلاك الطاقة والوقود.
تنفيذ توجيهات الدولة
في الوقت نفسه، يأتي القرار تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء.
كما يهدف إلى تقليل الضغط على وسائل النقل العامة والخاصة.
إدارة الموارد
على جانب آخر، أوضحت الجامعة أن الخطوة تستهدف الاستخدام الأمثل للموارد.
إلى جانب دعم جهود الدولة في ملف ترشيد الطاقة.
تطبيق القرار
وأكدت جامعة الأزهر أن نظام العمل عن بُعد يطبق على الإداريين فقط.
وخاصة العاملين بالأمانات العامة في القاهرة والوجهين البحري والقبلي.
كما يتم أداء المهام من المنزل خلال يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أبريل.
الفئات المستثناة
وفي المقابل، استثنى القرار عددًا من القطاعات الحيوية.
ومن أبرزها:
المدن الجامعية
المستشفيات الجامعية
الكليات والمعاهد
إدارات الورديات والنوبتجيات
لذلك، يستمر العمل الميداني في هذه القطاعات دون تغيير.
التزام بالتنفيذ
وشددت الجامعة على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة.
كما أكدت أهمية تنفيذ القرار بدقة لتحقيق أهدافه خلال الفترة المحددة.
هدف القرار
لذلك، يأتي تطبيق العمل عن بُعد ضمن خطة شاملة لترشيد الاستهلاك.
مع الحفاظ على سير العمل داخل القطاعات الحيوية دون تعطيل.


