مترو الأنفاق يتيح الدفع الإلكتروني بالبطاقات البنكية في جميع الخطوط

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات “الفيزا” والبطاقات البنكية بجميع مكاتب صرف التذاكر ومكاتب الاشتراكات، وذلك بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف (LRT).

 

منظومة حجز التذاكر

وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتحديث منظومة حجز التذاكر، وتقليل التكدس والزحام أمام شبابيك الحجز، وتوفير الوقت والجهد على جمهور الركاب خاصة خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

 

مزايا منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة:

وتتيح الخدمة الجديدة لركاب المترو والقطار الكهربائي الخفيف الاستفادة من المعاملات غير النقدية في الخدمات التالية:

تذاكر الرحلة الواحدة: إمكانية شراء التذاكر العادية عبر الكروت البنكية مباشرة دون الحاجة لـ “الفكة”.

 

المحفظة الإلكترونية: شحن بطاقات المحفظة الإلكترونية (الكروت الذكية المعاد شحنها) بأي قيمة مالية وبسهولة.

 

الاشتراكات: استخراج وتجديد الاشتراكات الشهرية والموسمية لمختلف فئات الجمهور والطلاب والموظفين من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني المتوفرة بالمكاتب.

 

تؤكد الهيئة أن هذه المنظومة تسهم بشكل مباشر في تسريع إجراءات الدفع وتعزيز الانسيابية داخل المحطات، مما يضمن تقديم خدمة حضارية تليق بجمهور الركاب.

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار