انفراد.. تفاصيل وفد الشركات البريطانية القادمة لمصر في نهاية يونيو الجاري

تعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين وعدد من الشركات البريطانية وذلك يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2024.

المدن الذكية

وعلمت “القرار المصري” أن وفد الشركات البريطانية يضم 26 شركة تعمل في مجالات البيئة والاستشارات الهندسية والطاقة والاتصالات والمياه والتعدين والسكك الحديدية والتشييد والبناء وتكنولوجيا المعلومات والمدن الذكية وحصلت الجريدة على قائمة بالشركات وبياناتها.

التبادل التجاري

وتهدف الزيارة إلى دفع عجلة التبادل التجاري بين البلدين، وتوعية مجتمع الأعمال في الجانبين، بمزايا اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وفرص الاستفادة منها.

المراجعة الزراعية

وعلمت القرار من مصادر خاصة بأنه سيتم بحث عددا من الموضوعات أبرزها آلية المراجعة الزراعية في إطار اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية وبحث الطلبات المصرية المتعلقة بزيادة الحصص والمواسم التصديرية لعدد من المحاصيل الزراعية والطلبات البريطانية الخاصة بالتعريفة الجمركية لعدد من البنود الجمركية.
بالإضافة إلى بحث سبل تيسير إجراءات السماح بتصدير الأغذية المركبة من مصر إلى المملكة المتحدة في ضوء خطة مصر للسيطرة على متبقيات المبيدات، ودفع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى السوق البريطانية.

حدود الكربون الأوروبية

ويدرس الجانب البريطاني تنظيم ورشة عمل حول حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية لتبادل الخبرات بين الجانبين ونشر ثقافة حقوق الملكية الفكرية لدى مجتمع الأعمال.
ومن المتوقع ان يتم الاتفاق النهائي بعد إتمام المفاوضات للانتهاء من آلية المراجعة الزراعية وحل النقاط العالقة بالعملية التفاوضية وبحث سبل التعاون مع الجانب البريطاني في إطار آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية، خاصة في ظل اعتزام المملكة المتحدة تطبيق قانون مماثل وأهمية تقديم دعم فني ومالي للشركات المصرية للتوائم مع متطلبات هذا التشريع.

آخر الأخبار