وليد السويدي يشيد بتمثيل فكر القطاع الخاص في الحكومة الجديدة

أكد الدكتور وليد السويدي رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي أوجد حالة من التفاؤل وترحيب كبير داخل مجتمع رجال الأعمال في مصر نظراً لوجود وزراء من الشباب ومن القطاع الخاص.

التشكيل الوزاري

وقال السويدي :”متفائلون بالتشكيل الوزاري نتيجة وجود الشباب وفكر القطاع الخاص وايضاً عودة وزارة الاستثمار وهو أمر صحي ومن أهم مطالب رجال الأعمال لدعم مناخ الأعمال والاستثمار”.

واضاف، كما نشيد بتصريحات وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير حيث انها ايجابية والأهم تنفيذ القرارات سريعاً لدعم وتطوير الصناعة وهذا ما ننادي به في جمعية رجال الأعمال المصريين.

فكر القطاع الخاص

وأوضح أن تمكين فكر القطاع الخاص في السلطة التنفيذية وبالهيكل الاداري بالدولة يضمن رؤية مختلفة تماما عن الكادر الحكومي في دراسة احتياجات البيزنس الي جانب وجود عنصر ناجح وقوى مثل الفريق كامل الوزير على رأس الصناعة ونائبا لرئيس الوزراء يضمن اتخاذ قرارات اقتصادية مناسبة وفي الاتجاه الصحيح.

وزارة الاستثمار

وقال الدكتور وليد السويدي إن عودة وزارة الاستثمار قرار هام من القيادة السياسية ويعد استجابة لمطالب رجال الأعمال نظرا لحتمية وجود جهة تعمل علي زيادة الاستثمار وتشجيع المستثمرين وحل العقبات التي تواجههم للحفاظ على مناخ الاعمال ودعم تصدير نمو أعمال الشركات خارج مصر.

واضاف: نأمل أن نرى تغيرات ونتائج ايجابية علي ارض الواقع فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار وتحفيز الشركات المصرية علي زيادة استثماراتها والتنافس دوليا في تصدير خدماتها وأعمالها.

آخر الأخبار