ارتفاع أسعار النفط رغم تراجع المخزونات الأمريكية وزيادة نشاط المصافي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، بسبب تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام، مدفوعة بتكثيف مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بزيادة قدرها 35 سنتًا أو 0.4% لتصل إلى 85.43 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بزيادة قدرها 36 سنتًا أو 0.5% ليصل إلى 82.47 دولار للبرميل.

انخفاض المخزونات

أظهرت البيانات الأخيرة أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 3.4 مليون برميل لتصل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، متجاوزة بكثير توقعات المحللين الذين أجرى استطلاع رأي أجرته رويترز، حيث توقعوا انخفاضًا قدره 1.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكبر بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض بواقع 600 ألف برميل خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

رؤية أوبك

تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) برؤيتها لنمو قوي نسبيًا في الطلب العالمي على النفط في عام 2024 والعام المقبل.

وأشارت أوبك إلى أن النمو الاقتصادي القوي والسفر الجوي القوي سيساهمان في دعم استخدام الوقود خلال أشهر الصيف.

تأثير الإعصار بيريل

كانت هناك بعض الاضطرابات الطفيفة في إمدادات المصافي ومنشآت الإنتاج البحرية رغم المكاسب المحققة، بسبب الإعصار بيريل، مما أثر بشكل طفيف على السوق.

آخر الأخبار