لأول مرة منذ 4 سنوات.. «آيفون» خارج قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا في الصين

كشفت بيانات اقتصادية عن تراجع مبيعات هواتف آيفون الذكية في السوق الصينية، ما أدى إلى خروج شركة آبل من قائمة الشركات الخمس الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في الصين لأول مرة منذ 4 سنوات، في ظل زيادة مبيعات الهواتف المحلية مثل هواوي وأوبو.

مبيعات آيفون

وأفاد تقرير لأبحاث السوق بأن مبيعات هواتف آيفون في الصين تراجعت بنسبة 3.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي، بينما نمت مبيعات الهواتف المنافسة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بنسبة 11% سنويًا.

خصومات كبيرة

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هواتف آيفون تواجه صعوبة في الحفاظ على شعبيتها في الصين، حيث تقدم آبل ومتاجر التجزئة التي تبيع منتجاتها خصومات كبيرة على الأسعار.

الاقتصاد الصيني

وساهم تباطؤ الاقتصاد الصيني في تراجع المبيعات بشكل عام، بينما تصدرت شركة هواوي تكنولوجيز قائمة أكبر الشركات من حيث مبيعات هواتف أندرويد في الصين خلال الربع الثاني.

وأكدت شركة كاناليز لأبحاث السوق أن مبيعات آيفون تراجعت بنسبة 3.9% خلال الربع الثاني، فيما أشارت شركة كونتربوينت ريسيرش إلى تراجع بنسبة 5.7%.

المبيعات العالمية

على مستوى العالم، تهدف شركة آبل إلى بيع ما لا يقل عن 90 مليون جهاز “أيفون 16” في النصف الثاني من 2024، مع الاعتماد على خدمات الذكاء الاصطناعي لتلبية الطلب على مجموعتها الجديدة بعدما واجهت صعوبات في عام 2023. وأبلغت “أبل” الموردين والشركاء بأنها تستهدف نمواً بنحو 10% في شحنات أجهزة “أيفون” الجديدة مقارنة بالأنواع السابقة.

آخر الأخبار