الأسهم العالمية في ارتفاع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة

ارتفعت الأسهم العالمية، اليوم الإثنين، في بداية أسبوع حافل بالأرباح وثلاثة اجتماعات مهمة للبنك المركزي، وقد يشهد هذا الأسبوع تخفيض الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لأسعار الفائدة، بينما قد تتجه اليابان نحو رفع تكاليف الاقتراض في خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية.

أسعار النفط والصراع في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد ضربة صاروخية في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، والتي ألقت إسرائيل والولايات المتحدة باللوم فيها على جماعة حزب الله اللبنانية.

تقرير الوظائف الأمريكي

و يعتبر هذا الأسبوع من المقرر إصدار تقرير الوظائف الأمريكي لشهر يوليو، بالإضافة إلى الاستطلاعات المراقبة عن كثب حول التصنيع الأمريكي والعالمي، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي والتضخم في منطقة اليورو.

وقال مات بريتزمان، كبير محللي الأسهم في هارجريفز لانسداون: “الأسواق الأمريكية تقترب من وقت الأزمة، الأسبوع المقبل قد يمهد الطريق للأسواق على المدى القريب.”

وستحدد وزارة الخزانة الأمريكية خطط بيع السندات لهذا الربع، في حين قد ينتج عن اجتماع المكتب السياسي الصيني المزيد من التحفيز بعد التخفيضات المفاجئة في أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

رهان خفض الفائدة

وتراهن الأسواق على أن الاحتياطي الفيدرالي سيضع الأساس لخفض سعر الفائدة في سبتمبر خلال اجتماع السياسة يوم الأربعاء.

وكتب المحللون في بنك جولدمان ساكس في مذكرة: “من المقرر أن تظل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثابتة ولكن من المرجح أن تراجع بيانها للإشارة إلى أن الخفض في الاجتماع التالي في سبتمبر أصبح أكثر احتمالا”.

آخر الأخبار