«مُدن القابضة» تسجل أداءً مالياً استثنائياً في النصف الأول من 2024

حققت “مُدن القابضة”، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، أداءً ماليًا استثنائيًا خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجلت المجموعة صافي أرباح يصل إلى 8.74 مليار درهم.

الأداء المالي

أعلنت “مُدن القابضة” في بيان نشر على موقع سوق أبوظبي المالي أنها حققت إيرادات بنحو 2.2 مليار درهم، مسجلة نموًا بنسبة 333% على أساس سنوي، بينما بلغ إجمالي الأرباح 833.2 مليون درهم، بزيادة قدرها 277% على أساس سنوي.

ويأتي هذا النمو الكبير بعد استحواذ “مُدن القابضة” الأخير على شركة “مُدن العقارية” وشركة “أبوظبي الوطنية للمعارض” (أدنيك)، وترسم هذه الصفقة الهامة مسارًا جديدًا لطموحات المجموعة نحو المستقبل، حيث تسعى لترسيخ مكانتها كلاعب رائد في المجال العقاري.

تصريحات القيادة

وقال جاسم محمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة “مُدن القابضة”، إن الأداء القوي للمجموعة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري يعكس نجاح عملية الاستحواذ الأخيرة، التي أضافت قيمة متميزة وبرزت القيمة المقترحة للاندماج.

وأضاف الزعابي أن نهج المجموعة، الذي يركز على بناء مدن ذكية، سيساهم في رفع جودة الحياة، وبناء مجتمعات ذات مستوى عالمي، كما ستلعب استثمارات المجموعة في قطاع السياحة وتنظيم الفعاليات دورًا مهمًا في تقديم تجارب استثنائية، ودعم الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي كنموذج رائد ومبتكر عالميًا في التطوير الحضري، مما يعزز مكانتها كوجهة سكنية وسياحية واستثمارية ترتقي بجودة حياة المواطنين والمقيمين والزوار، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

رؤى مستقبلية

وأكد عبدالله الساهي، العضو المنتدب لدى “مُدن القابضة”، أن الاستحواذ الاستراتيجي ونجاح الشركة في مواءمة عملياتها مع “مُدن العقارية” و”أدنيك”، شكل مجموعة متنوعة من الإمكانات عبر سلسلة القيمة العقارية.

وسيدفع هذا التنوع عجلة النمو والتحول في قطاعي السياحة والعقارات ومشهد الأعمال عمومًا في أبوظبي، حيث يساهم التكامل بين قطاعات الأعمال المتنوعة في دفع التحول الاستراتيجي المستمر لنموذج أعمال الشركة، ويفتح آفاقًا جديدة وغير مسبوقة للابتكار في أساليب الحياة العصرية والتقنيات المتقدمة.

آخر الأخبار