منال عوض: الدولة جادة في حل مشكلة المصانع المتعثرة ودعم قطاع الصناعة

أشادت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بالجهود التى يقوم بها المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، في حل شكاوى المصانع المتعثرة بالمحافظات.

وأشارت الوزيرة إلي مشاركتها في العديد من اجتماعات المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية والتى تعمل على قدم وساق نحو توفير كافة سبل الدعم للمصانع المتعثرة إذا كانت أسباب التعثر فنية أو إدارية، مع إمكانية استفادة وبحث سبل تخفيف العبء عن المصنعين.

دعم قطاع الصناعة

ولفتت الوزيرة الى توجيهات الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء المستمرة للحكومة بالعمل على خدمة ودعم المستثمرين، وسرعة التعامل مع طلباتهم وشكواهم، وحل مشاكلهم وتذليل العقبات التي تواجههم لضمان تحقيق مستهدفات الدولة من التنمية الصناعية مؤكدة علي جدية الدولة بقيادة الرئيس السيسي في دعم قطاع الصناعة وتحقيق طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة.

القطاع الخاص

وحول جهود الوزارة في تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة … قالت الدكتورة منال عوض، إن الوزارة سوف تستمر في استكمال باقي مشروعات البنية التحتية في المنظومة خاصة المدافن الصحية الأمنة والمحطات الوسيطة ورفع تراكمات المخلفات ، مشيرة إلي أن الوزارة حريصة علي إشراك القطاع الخاص الوطني في تشغيل وإدارة مشروعات البنية الأساسية في المخلفات التي تم الانتهاء منها خلال السنوات الأخيرة للاستفادة من كافة الاستثمارات التي ضختها الدولة في المنظومة الجديدة وتشجيع القطاع الخاص المتخصص لتعظيم الاستفادة من أصول المنظومة، وأوضحت د. منال عوض انه تم مؤخراً بالفعل الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل مصانع معالجة وتدوير المخلفات في محافظتى قنا وسوهاج من خلال مجموعة مصر للإسمنت كنموذج للتعاون مع القطاع الخاص والوزرات المعنية والمحافظات.
آخر الأخبار