«مدن السعودية» تبحث تدشين استثمارات مشتركة مع «المصرية السويسرية»

وجه علي العمير، نائب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، الدعوة للمجموعة المصرية السويسرية للمكرونة والطحن والمركزات للاستثمار في السعودية، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية القوية في المملكة خاصة في أكبر تجمع للصناعات الغذائية المقام في مدينة جدة.

التعاون المشترك
وأشاد “العمير”، خلال زيارته مع مصانع المجموعة بالخبرات والتكنولوجيا المتطورة التي تملكها مصانع المجموعة، والتنوع في الصناعات الغذائية الاستراتيجية وفي مقدمتها الطحن والمكرونة، وهي الزيارة التي تم خلالها بحث التعاون المشترك وجذب الخبرات المصرية للسوق السعودية.

مضاعفة الصادرات
ومن جانبه قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام للمجموعة المصرية السويسرية، إن الشركة التي تأسست في عام 1995 ضاعفت صادراتها إلى المملكة خلال آخر عامين من منتج المكرونة.

سعودي فود
وأشار “السباعي”، إلى أن المجموعة حرصت على المشاركة في معرض سعودي فود لعامين متتالين، وذلك في إطار خطة المجموعة لزيادة صادراتها للملكة خلال السنوات المقبلة.

تطورات تشريعية
وقال إن التطورات التشريعية الخاصة بقوانين الاستثمار في المملكة ستسهم في جذب الاستثمارات بمختلف القطاعات، كما تعطي مزايا للصناعات الغذائية لتقليل التكلفة وتيسير الإجراءات وتعزيز تنافسية المنتج في التصدير.

آخر الأخبار