الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يلتقي السفير الألماني بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر

التقى السيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع السفير يورجن شولتز، سفير ألمانيا في القاهرة، لبحث فرص تعزيز الاستثمارات الألمانية في مصر.

وتم اللقاء خلال مائدة مستديرة استضافتها الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بحضور السيد ألكسيس بيلو، المستشار الاقتصادي للسفارة الألمانية، والمهندس علاء كمال، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة.

قطاع الطاقة المتجددة

وأشاد السيد حسام هيبة بدور الاستثمارات الألمانية في تطوير قطاع الطاقة في مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تركز بشكل كبير على إعادة تموضع الاقتصاد المصري في سوق الطاقة المتجددة العالمي.

وأوضح أن تدفقات الاستثمار في هذا القطاع تتزايد بشكل ملحوظ لتلبية احتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المصري في علاقاته التجارية مع 3.5 مليار نسمة عبر اتفاقيات دولية.

وأكد هيبة أن الاقتصاد المصري تم تهيئته لاستقبال الاستثمارات الأجنبية على مدار السنوات العشر الماضية من خلال تحسين التشريعات وتطوير البنية التحتية.

واستعرض النظم الاستثمارية المتاحة في مصر، والتي تشمل المناطق الحرة والخاصة والاستثمارية والتكنولوجية، لتناسب الاحتياجات المختلفة للمستثمرين.

زيارة وفد ألماني

وأكد السفير يورجن شولتز على التزامه بتعظيم التعاون الاستثماري بين مصر وألمانيا خلال فترة توليه منصبه.

وأعلن المستشار الاقتصادي للسفارة الألمانية أن وفداً من كبرى الشركات الألمانية سيرافق الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال زيارته المرتقبة إلى مصر الأسبوع المقبل، وهي أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 24 عاماً.

آخر الأخبار