«المركزي» يسحب سيولة بقيمة 795.3 مليار جنيه من 27 بنك.. اليوم

أعلن البنك المركزي، سحب سيولة بقيمة 795.350 مليار جنيه في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 27 بنك بعد القرار الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%، وسحب سيولة بقيمة 1.210 تريليون جنيه الأسبوع الماضي.

عملية ربط الودائع

وأصدر، تعليمات جديدة تخص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها خلال إجراء مزاد ثابت السعر بصورة أسبوعية، والإعلان عن حجم العملية التي سيجريها، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص بناء على نسبة العطاء المقدم إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

الممارسات الدولية

وأكد، حرصه على اتباع أفضل الممارسات الدولية بإدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، وقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربط الودائع لديه من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 ونشر نتائج كل عملية ربط على لموقع الإلكتروني للمركزي.

إدارة السيولة

وأشار، الي مواصلة إدارته للسيولة ليحقق التوازن وضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي للحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية والمتمثل في الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

آخر الأخبار