تحالف مصر والسعودية والإمارات يعلن عن صفقة دمج صناعي بقيمة 800 مليون دولار

أعلن مصطفى الشنيطي، الشريك التنفيذي ورئيس قطاع بنوك الاستثمار في “زيلا كابيتال”، عن صفقة دمج كبرى في القطاع الصناعي بقيمة 800 مليون دولار، سيتم الإعلان عنها في أكتوبر المقبل.

وتأتي هذه الصفقة كجزء من تحالف يجمع مصر، السعودية، والإمارات، وذلك بحسب مقابلة تلفزيزنية

صفقات مصر

وتوقع الشنيطي أيضاً إتمام صفقات دمج واستحواذ أخرى بقيمة 300 مليون دولار في مصر خلال الأشهر الستة القادمة.

ويدير بنك الاستثمار “زيلا كابيتال” حالياً صفقات دمج واستحواذ تقترب من 3 مليارات دولار، مما يعزز مكانته كأحد اللاعبين الرئيسيين في السوق المصري.

التوسع في السعودية

وأشار الشنيطي إلى أن “زيلا كابيتال” تستعد لإطلاق شركة لإدارة الصناديق والمحافظ المالية في السعودية قبل نهاية العام الحالي بقيمة محافظ تبلغ 300 مليون دولار، مع استهداف مضاعفة حجم أعمال الشركة إلى 600 مليون دولار في أول عام.

وأضاف أن الشركة الجديدة ستعمل بالشراكة مع مؤسسة مالية سعودية وتستهدف الاستثمار في الأسواق العربية وكذلك الأوروبية والأميركية.

صندوق استثماري بمصر

وكشف وائل زيادة، الرئيس التنفيذي لـ”زيلا كابيتال”، عن دراسة إطلاق صندوق استثماري جديد في مصر خلال العام المقبل، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه في غضون أقل من شهر.

نشاط زيلا كابيتال

وتأسس بنك الاستثمار “زيلا كابيتال” عام 2018 ويعمل في عدة قطاعات تشمل التمويل غير المصرفي والاستشارات المالية وإدارة المحافظ.

واستحوذ البنك في 2020 على عمليات مجموعة “ملتيبلز جروب” (Multiples Group) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما عزز قدراته الإقليمية.

آخر الأخبار