عضو بـ«الشيوخ» : الدولة تخرج من منزلقها الاقتصادي.. ونريد تعزيز الاستثمارات

أكد النائب عادل حجازي عضو مجلس الشيوخ، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تؤكد خروج مصر تمامًا من الأزمة الاقتصادية وهناك حالة تفاؤل بالمستقبل والقادم ورغبة تامة في تعزيز الاستثمارات والانطلاق بها الفترة القادمة.

فرص الاقتصاد 

وشدد أن الاقتصاد أصبح به فرصًا واعدة مثل ما هو موجود في رأس الحكمة وما هو موجود في العاصمة الادارية والعلمين الجديدة وغيرهم.

الاصلاح الاقتصادي

وقال حجازي إن ما تجنيه الدولة من ثمار الاصلاح الاقتصادي نتاج خطة التعمير والتنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة، التي أعلنها الرئيس السيسي قبل أكثر من 10 سنوات.

قطع الكهرباء

وأكد، على أهمية التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء وأكد فيها أنه لا عودة لقطع الكهرباء مرة ثانية، وذلك بعد تأمين الشحنات اللازمة من الغاز والوقود، مشيرًا إلى أنها تصريحات أحدثت حالة من الارتياح بين المواطنين، وكان هناك ترقب تام لهذه القضية بعد انتهاء تخفيف الاحمال قبل شهرين.

الاستثمارات السعودية

ولفت حجازي، إلى التصريحات الهامة الأخرى لرئيس الوزراء ومنها تحديد عدة مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر  وليس منطقة رأس بناس، على غرار صفقة رأس الحكمة، وفتح المجال أمام القطاع الخاص السعودي، وضخ استثمارات سعودية بنحو 5 مليار دولار بعيدا عن الودائع.

آخر الأخبار