شعبة الخضار والفاكهة: ارتفاع أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية وصل إلى 70 و80%

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن هناك ارتفاعا غير مبرر في أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية وصل إلى 70 و80%.

أسعار الخضراوات والفاكهة

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضار في تصريحات تلفزيونية أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق المحلية يرجع إلى انخفاض الإنتاج الزراعي بنحو 50% لبعض الأصناف.

المواسم الشتوية

وأضاف «النجيب»: نحن الآن مقبلين على مواسم شتوية، ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء العروة الصيفية، ومن ثم ستنخفض الأسعار.

ظهور العروة الشتوية

وأكد «نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة»، أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاضا تدريجيا يصل لـ 30% في أسعار بعض الأصناف بعد 20 يومًا، وذلك بسبب ظهور العروة الشتوية وطرحها في الأسواق.

أسعار الطماطم 

وأكمل حاتم النجيب: هناك ارتفاعا كبيرا في بعض أنواع الخضراوات والفاكهة يكون غير مبرر، ويجب إتاحة كميات كبيرة من الإنتاج الزراعي لهذه الأصناف في الأسواق حتى يتم تخفيض الأسعار.

 سعر الطماطم غير عادل

وأشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، إلى أن سعر الطماطم غير عادل، والتجار يستغلون العجز في المنتج الزراعي ويرفعون سعره على المستهلكين، مختتمًا: سعر كيلو الطماطم سيكون بـ7 جنيهات و8 جنيهات بعد شهر ونصف.

آخر الأخبار