«الاقتصاد والعلوم السياسية» تتعاون مع «مصر الخير» لإطلاق أول منصة تعليمية تفاعلية لدعم استدامة العمل الأهلي

وقعت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة ومؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون بغرض إنشاء ماجستير تنمية موارد المجتمع واستثمارها وإطلاق أول منصة تعليمية تفاعلية لدعم استدامة العمل الأهلي.

الاقتصاد والعلوم السياسية

وقع البروتوكول ممثلاً عن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أ.د.ممدوح إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة و أ. محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير. ومشاركة أ.د.نورا عاطف عبيد أستاذ الإدارة العامة بالكلية و منسق البروتوكول.

التحالف الوطنى للعمل الأهلى

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، بفكر القيادة السياسية في الاهتمام ببناء الإنسان، مشيرة إلى أن شعار مؤسسة مصر الخير “تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية” يتماشي أيضا مع المبادرة الرئاسية بناء الإنسان، مشيدة بانطلاق مؤسسة مصر الخير من تنمية الإنسان إلى تنمية المؤسسات الأهلية، والذي يؤكد مدى اهتمام المؤسسة ببناء الإنسان.

خدمة المجتمع

وأكدت أ.د. حنان محمد علي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن بروتوكول التعاون هو جزء من شبكة هامة من اتفاقات التعاون التي تربط كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بمختلف المؤسسات الاكاديمية والبحثية والتنموية والتي تسعى من خلالها أن تعزز رسالتها في توظيف المعرفة لخدمة المجتمع كما وتحقيق رسالتها الساعية إلى تقديم أحدث الخدمات التعليمية، والبحثية، والمجتمعية في مجالات الاقتصاد، والإحصاء، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، والحوسبة الاجتماعية طبقا لمتطلبات عصر ثورة الصناعة الرابعة، باستخدام الموارد البشرية المتميزة، والأساليب التكنولوجية الحديثة، والشركات التنموية الراسخة للوفاء باحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية المستدامة و يكرس رؤية الكلية الطامحة إلى أن تكون كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من أفضل كليات جامعات الجيل الرابع في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع على غرار نظيراتها في الجامعات الدولية المرموقة.

منحة التميز المؤسسي

وكانت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، شهدت نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024 والمنعقد أمس الأول الأحد 13 أكتوبر ، والتي نظمتها مؤسسة مصر الخير، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير والدكتور محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار