نيسان مصر تشارك بقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية وتعرض تكنولوجيا «e-POWER»

شاركت نيسان مصر في الدورة الأولى لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، التي انعقدت في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024 بمركز مصر الدولي للمعارض في القاهرة الجديدة.

وتأتي مشاركة نيسان مصر كجزء من التزامها بدعم مستقبل السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا، وسعيها لتعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع السيارات من خلال أحدث الحلول التكنولوجية.

تكنولوجيا e-POWER

واستعرضت نيسان مصر تكنولوجيا e-POWER التي تمثل خطوة هامة نحو التحول إلى السيارات الكهربائية في السوق الإفريقية. تعتمد هذه التكنولوجيا على محرك كهربائي بالكامل لتوفير تجربة قيادة مماثلة للسيارات الكهربائية بنسبة 100%، حيث يتم شحن البطاريات باستخدام محرك بنزين فعّال.

وقدمت الشركة تجربة قيادة لسيارة X-Trail، التي تعتمد على نفس التكنولوجيا، مما سمح للحضور باكتشاف مزايا السيارة المبتكرة ودورها في دعم التنقل المستدام.

جلسة نقاشية

وشارك المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، في جلسة نقاشية بعنوان “تكنولوجيا e-POWER ودورها في التعامل مع تحديات الشحن”.

وأكد عبد الصمد أن هذه التكنولوجيا تُعد حلاً مبتكرًا للعملاء غير المستعدين للانتقال الكامل إلى السيارات الكهربائية، حيث تساهم في تقريب هذه الخطوة.

وأوضح أن e-POWER تعتمد بشكل كامل على محرك كهربائي، بينما يستخدم محرك البنزين لشحن البطاريات فقط، على عكس السيارات الهجينة التي تستخدم البنزين لدفع السيارة في بعض الأحيان.

التنقل الكهربائي بمصر

وأدار الجلسة الإعلامي هشام الزيني، رئيس تحرير “أهرام أوتو”، شهدت مشاركة عدد من الخبراء في صناعة السيارات، منهم المهندس حسين مصطفى، الرئيس السابق لمصنع AAV، والمهندس علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات.

وناقش المشاركون التحديات والفرص التي تواجه تكنولوجيا التنقل الكهربائي في مصر، بالإضافة إلى آفاق تبني هذه التقنيات بشكل أوسع.

الرابط المختصر
آخر الأخبار