وزيرة التنمية المحلية تبحث مجالات التعاون مع «هانس زايدل» الألمانية

بحثت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم، السيد توماس شاما، الممثل المقيم لمؤسسة هانس زايدل الألمانية في القاهرة، والسيدة لوسندا الخشت، منسق المشروعات بالمؤسسة، في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجرى اللقاء بحضور الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزيرة التنمية المحلية للمشروعات القومية، والسفير حسام القاويش، مساعد الوزيرة للتعاون الدولي.

تعاون مجالات التنمية

ورحبت وزيرة التنمية المحلية بوفد مؤسسة هانس زايدل، معبرة عن تقديرها للجهود التي قامت بها المؤسسة لدعم ورعاية بعض المشروعات في المحافظات، بما في ذلك تمويل الأنشطة الخاصة بمنصة “أيادي مصر” للحرف اليدوية والتراثية.

وأشادت بتعاون المؤسسة في مجال اللامركزية والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا الشأن.

التنمية الاقتصادية

وأعرب السيد توماس شاما عن شكره للدكتورة منال عوض على عقد اللقاء، مهنئًا إياها على تولي منصب وزيرة التنمية المحلية.

وأكد اهتمام المؤسسة باستكمال التعاون مع وزارة التنمية المحلية في المرحلة المقبلة، خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية المحلية، وتوفير فرص العمل، وخفض معدلات البطالة، وحماية البيئة، ودعم إشراك القطاع الخاص في المشروعات المحلية.

منصة “أيادي مصر”

وتناول اللقاء أيضًا استعراض مجالات التعاون المستقبلية، وأكدت الوزيرة على أهمية استكمال دعم مؤسسة هانس زايدل لمنصة “أيادي مصر”، والتي تحظى باهتمام كبير من رئيس الجمهورية.

ويهدف الدعم إلى تمكين السيدات والشباب، خاصة في القرى الأكثر احتياجًا، والحفاظ على الحرف التراثية واليدوية من الاندثار.

أهمية التكتلات الاقتصادية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى اهتمامها بملف التكتلات الاقتصادية على مستوى المحافظات، وأكدت على أهمية بناء التجارب الناجحة في إحياء التكتلات الاقتصادية بالتعاون مع البنك الدولي.

وأوضحت أن الوزارة أعدت حصرًا شاملًا للتكتلات الاقتصادية في مختلف المجالات وترحب بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل لدعم تلك التكتلات.

الرابط المختصر
آخر الأخبار