روسيا تقترح على دول البريكس استخدام العملات الرقمية.. وهذا مصير العملة الموحدة

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع رؤساء وسائل الإعلام في مجموعة البريكس أمس إن روسيا ستقترح على شركائها استخدام العملات الرقمية في الاستثمارات.

العملات الرقمية

وقال بوتين “الآن نريد أن نعرض على زملائنا، لن أدخل في التفاصيل بعد، لكننا نريد أن نعرض شيئاً جدياً إلى حد ما، استخدام العملات الرقمية في عمليات الاستثمار”.

مجموعة البريكس

وأضاف “ليس فقط في بلدان مجموعة البريكس، بل من جانب بلدان مجموعة البريكس لصالح الاقتصادات النامية الأخرى التي تتمتع بآفاق تنمية جيدة، وعلاوة على ذلك، يمكننا إنشاء مثل هذه الأداة التي ستكون غير تضخمية عملياً، وستكون تحت سيطرة مؤسسات مجموعة البريكس ذات الصلة، ويمكن أن تكون هذه خطوة أخرى جيدة ومثيرة للاهتمام في تنمية الجنوب العالمي وبمشاركتنا النشطة المباشرة”.

مشاورات مع البريكس

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المشاورات ذات الصلة جارية بالفعل. وقال «نجري بالفعل مشاورات مع أصدقائنا الصينيين، ومع أصدقائنا الهنود، وأجرينا للتو مشاورات مع البرازيليين، وسنتحدث بالتأكيد مع جنوب إفريقيا.

المجال الاقتصادي

وأضاف بوتين: “سنفعل هذا مع الجميع، نحن نفعل هذا، نحن نتقدم تدريجيا، لكن يبدو لي أن هذا ليس كافياً، ففي نهاية المطاف، من أجل العمل بشكل فعال في المجال الاقتصادي، من الضروري جمع الناس معاً”.

طرح عملة موحدة

وبالنسبة للعملة الموحدة، قال الرئيس الروسي إن طرح عملة موحدة لمجموعة بريكس خطوة سابقة لأوانها في الوقت الحالي لأنها تتطلب مستوى عاليا من التكامل بين الدول الأعضاء.

البنك الجديد

وأوضح بوتين أن دول بريكس يتعين عليها أن تتخذ خطوات تدريجية، مضيفا أن روسيا تعتزم تدعيم البنك الجديد التابع للمجموعة.

أعضاء البريكس

ويحرص بوتين على بناء مجموعة بريكس لتتحول إلى كيان قوي ينافس الغرب في السياسة والتجارة على الصعيد العالمي. وتوسعت المجموعة لتشمل مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات إضافة إلى أعضائها البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

الرابط المختصر
آخر الأخبار