تكريم أوائل البورد المصري بحضور وزير الصحة

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، حفل تكريم أوائل خريجي دفعة 2024 الحاصلين على شهادة البورد المصري، وذلك على هامش النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’25)، بحضور قيادات الوزارة، المجلس الصحي المصري، المجالس العلمية، والخريجين.

وأعرب الوزير عن سعادته بتتويج جهود الخريجين، مؤكدًا أن نجاحات المنظومة تعكس التزام الدولة بتطوير العنصر البشري كركيزة أساسية للمنظومة الصحية المستدامة.

أهمية البورد

وأوضح الوزير أن شهادة البورد أصبحت رمزًا للتميز المهني والأكاديمي، معترفًا بها عربيًا ودوليًا، وتشمل توسيع التخصصات الملحة مثل الرعاية الحرجة، التخدير، الطوارئ، وجراحات العمود الفقري، لتلبية الاحتياجات وتحقيق التوزيع الجغرافي المتوازن.

التعليم الطبي

وشدد على أهمية التعليم الطبي المستمر مدى الحياة، مع نشر ثقافة الجودة والسلامة، مشيرًا إلى أن المجلس الصحي المصري (قانون 12/2022) يوحد الشهادات، يطور التدريب، ويرفع الجودة لتسهيل الاعتراف المحلي والدولي.

واختتم بتأكيد استمرار دعم الدولة لتعزيز قدرات الأطباء، ليظل الطبيب المصري نموذجًا للتميز داخليًا وخارجيًا.

جهود الأطباء المصريين

وهنأ الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، الخريجين، مؤكدًا مسؤولية التعليم المستمر ومتابعة المستجدات، ومشيدًا بجهود الأطباء المصريين في حرب أكتوبر وجائحة كورونا، وأن البورد يوازن بين التأهيل الأكاديمي والتدريب العملي لفرص تميز متقدمة.

تطوير البرامج

وأكد الدكتور محمد لطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي، تطوير البرامج والتخصصات الجديدة لآلاف المتدربين في مراكز معتمدة، مع مناهج موحدة وامتحانات محدثة، وتكريم 180 من الأوائل المصريين والوافدين، مما يعكس الثقة المحلية والإقليمية.

معايير جديدة

وأشادت الدكتورة مديحة خطاب، رئيسة اللجنة العليا للطب البشري، بتميز الخريجين، موضحة أن المنظومة نموذج رائد يوحد التدريب والاختبارات عبر إطار مرجعي مصري، مع تحديث المناهج بالمعايير العالمية لتخصصات دقيقة مثل رعاية الأطفال الحرجة، الطب الرياضي، القسطرة المخية، وجراحات العمود الفقري، بالإضافة إلى معايير اعتماد جديدة للمدربين والمراكز تشمل المقابلة الشخصية.

انطباعات الخريجين

وأعرب ممثلو الأطباء المصريين والوافدين عن فخرهم بالمنظومة التي طورت مهاراتهم العملية والعلمية، شاكرين الدعم، ومؤكدين أنها جعلت مصر مركزًا إقليميًا للتدريب الاحترافي.

قيادات حاضرة

حضر الحفل نخبة من المسؤولين ورؤساء الهيئات، منهم:
• الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء
• الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية
• الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق
• الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة الأسبق
• الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق
• اللواء طارق عبد القادر، رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية
• الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية
• الدكتور عمر شريف، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
• الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لأخلاقيات البحوث الإكلينيكية
إلى جانب قيادات الهيئات العلمية المعنية.

تكريم الأوائل

واختتم الحفل بتكريم الأوائل وتسليم الشهادات، مؤكدًا استمرار تطوير المنظومة لخدمات صحية آمنة عالية الجودة، وتعزيز مكانة الطبيب المصري محليًا ودوليًا.

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار