«اقتصادية قناة السويس » تبحث زيادة الاستثمارات الصينية في مصر

بحث إبراهيم عبد الخالق، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الاستثمار والترويج، مع قيادات شركة (CHINT) التي تعمل في مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية وحلول الطاقة المتجددة، التوسع في استثماراتها في مصر داخل المنطقة؛ لخدمة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والخضراء لما تقدمه من حلول للطاقة ومكوناتها باستخدام أحدث التقنيات، وأعلى جودة؛ للاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد للمنطقة الاقتصادية وقربها من الأسواق، خاصة في ظل ما تتمتع به من اتفاقيات التجارة الحرة والدولية.
وتناول اللقاء التعريف بالمنطقة الاقتصادية والحوافز التي تقدمها للمستثمرين، والميزات التنافسية التي تمتلكها من الموقع الاستراتيجي لمواني المنطقة على البحرين الأحمر والمتوسط والتكامل مع المناطق الصناعية.

المنتدى الدولي لمجموعة تشينت CHINT

جاء ذلك خلال مشاركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كممثل للحكومة المصرية، في المنتدى الدولي لمجموعة تشينت CHINT بشنغهاي.

من جانبها أوضحت ليلى تشانغ، ، الرئيس التنفيذي لمجموعة تشينت العالمية، أن شركة تشينت تم تصنيفها من أهم 500 شركة صينية لعام 2021، وأضافت أن الشركة تمتلك فرعًا لها في مصر بحجم استثمارات 25 مليون دولار، وإجمالي مبيعات سنوية تقدر بـ 50 مليون دولار.

محطة طاقة شمسية

وعقب اللقاء قام ممثلو شركة تشينت باصطحاب وفد المنطقة الاقتصادية في جولة لمصانع الشركة الأم بشنغهاي، للتعرف على ما تنتجه من معدات للطاقة ذات التيار العالي والمتوسط والمنخفض، وكذلك زيارة محطة طاقة شمسية من تنفيذ الشركة.

وفي سياق متصل التقى وفد المنطقة الاقتصادية محافظ شنغهاي، ونائبه، حيث أكد الجانبان على عمق العلاقات المصرية الصينية، وضرورة العمل المشترك على تعزيز التعاون الثنائي بجوانبه كافة، خاصة الجانب الاقتصادي والاستثمار، للبناء على النجاحات المتواصلة بين المنطقة الاقتصادية والشركات الصينية في هذا الشأن.

آخر الأخبار