«الإنتاج الحربي»: نسعى لتعزيز التعاون مع الشركات الصينية

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات وبما يخدم الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير ليانج جينجياو رئيس مجلس إدارة شركة E- HAUTE الصينية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،

أوجه التعاون المقترحة

أوضح “صلاح” أوجه التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك بين ” الإنتاج الحربي” و شركة “E – HAUTE” الصينية لتبادل الخبرات و التصنيع المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، مستغلًا إمكانيات شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) في مجال الإلكترونيات، حيث تمتلك الشركة مجموعة من المصانع المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وبها كوادر فنية ذات خبرات و كفاءة عالية، مضيفًا أن ما تمتلكه الجهتان من قدرات و خبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق جديدة لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

مجالات عمل الشركة

استعرضت “جينجياو” إمكانيات و مجالات عمل الشركة، موضحةً بأنه يمكن توطين تصنيع بعضًا من منتجاتها بشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) إحدى شركات الإنتاج الحربي المتخصصة في الإلكترونيات.

مضيفةً أن شركة E-HAUTE الصينية تعد من إحدى أقوى شركات تصنيع الإلكترونيات بالصين، حيث تنتج الأجهزة الذكية الرقمية الأكثر مبيعًا في عدد من الدول من بينها الهند و الصين.

تبادل الخبرات

أشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، إلى أن الوزارة تحرص على تبادل الخبرات وتوطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات و الوحدات التابعة، يأتي ذلك تماشيًا مع التوجه العام للدولة و تحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيادٍ مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.
آخر الأخبار