مستشار الأمن القومي الأمريكي يشيد بجهود مصر في تسليم المساعدات الإنسانية لغزة

أعرب جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، عن امتنانه للحكومة المصرية لدعمها عمليات تسليم المساعدات والجهود الأوسع نطاقًا لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحتاجين.

بيان البيت الأبيض
وأعلن “مستشار الأمن القومي الأمريكي”، في بيان نشره البيت الأبيض اليوم عبر موقعه الالكتروني، أن الولايات المتحدة سوف تنقل ما يزيد عن 54 ألف رطل من المواد الطبية والمساعدات الغذائية جواً إلى المركز اللوجستي الإنساني في مصر لتسليمها للمدنيين في غزة.

عمليات التسليم
وقال”سوليفان”، إن هذه أول عملية تسليم من بين ثلاث عمليات تسليم مخطط لها في الأيام المقبلة، مضيفًا أنه من شأن إمدادات الأمم المتحدة هذه أن تنقذ الأرواح وتخفف من معاناة الآلاف في غزة.

الاحتياجات الانسانية
وأضاف أنه خلال الأسابيع السبعة الماضية، عملت الولايات المتحدة على مدار الساعة لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الحادة التي تواجه المدنيين في غزة.

زيادة المساعدات
أوضح “سوليفان”، أن واشنطن “منذ 21 أكتوبر، وبفضل اتفاق ساعد الرئيس الأمريكي جو بايدن في التوسط فيه، عملنا مع شركائنا في المنطقة والمنظمات الدولية لزيادة المساعدات الإنسانية، حيث قامت أكثر من 2000 شاحنة بتوصيل المساعدات، بما في ذلك الغذاء والماء والإمدادات الطبية والمأوى والوقود”.

الهدنة الإنسانية
وأشار إلى أن الهدنة الإنسانية المستمرة مكّنت المجتمع الدولي من تقديم المزيد من المساعدات الكبيرة كجزء من هذا الجهد، وتوفير الإغاثة التي يحتاجها المدنيون في غزة بشكل عاجل”.

الاحتياجات الإنسانية
وأكد أن الاحتياجات الإنسانية في غزة تتطلب من المجتمع الدولي أن يفعل المزيد، مشدد على أن الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة هذا الجهد.

الرابط المختصر
آخر الأخبار