500 جنيه زيادة بأجور العاملين القطاع الخاص

أعلن حسن شحاتة وزير العمل، زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص بالدولة 500 جنيه بدءًا من اليوم الإثنين، موجهًا مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت، لتنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين ، موضحًا أن هذا القرار سيطبق على كل مؤسسات القطاع الخاص بلا استثناءات.

الحد الأدنى

وأكد “شحاته”، أن الحد الأدنى للأجور سيكون 3500 جنيه شهرياً بدلاً من 3000 جنيه، لدعم جنود الإنتاج وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج.

الإجراءات القانونية

وأشار “وزير العمل”، إلى أنه في حال مخالفة المنشأة لهذا القرار، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، ويمتنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات من المنشآت للاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي تم إقراره.

علاوة سنوية

وأقر المجلس القومي للأجور في أكتوبر الماضي صرف علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 200 جنيه، وذلك بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بحد أدنى 100 جنيه.

الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار