سحر نصر: البنية التحتية فى مصر قادرة على الوفاء باحتياجات المستثمرين

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، امتلاك الدولة المصرية حاليًا بنية تحتية قوية، تستطيع من خلالها الوفاء بكل ما يحتاجه المستثمرون الراغبون في الاستثمار بمصر.

وأوضحت «الوزيرة»، خلال الجلسة الأولى لفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر “الاستثمار في إفريقيا 2019″، اليوم السبت، والتي تناولت تجارب تنموية ناجحة بمشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، أنه يوجد حاليا إطار تشريعي خاص لتحفيز الاستثمار، وحل مشاكل المستثمرين بما يخلق بيئة إيجابية خصبة ويفتح الطريق أمام القطاع الخاص للاستثمار في مصر.

أضافت «نصر» فى تصريحات صحفية، أن مصر تشهد اليوم تغيرات جذرية، تنقلها إلى مصاف الدول الأكثر جاذبية للاستثمار في شتى المجالات، خاصة بعد تحديث العديد من التشريعات لتحسين مناخ الاستثمار، والسعي لتيسير الإجراءات، وإنجاز الكثير في مجال البنية التحتية، وتوفير الأراضي، وإفساح المجال أمام القطاع الخاص.

وانطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، على مدار يومين بدءً من أمس الجمعة، بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويقام المؤتمر بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم؛ بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

آخر الأخبار