«المصرية اللبنانية»: المرأة تحقق نجاحات في عهد الرئيس السيسي

أكدت الدكتورة زينب الغزالي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أن تمكين المرأة والاعتماد علي الكفاءات النسائية يمر بأفضل مراحلة في تاريخ مصر الحديث.

وقالت الغزالي، إن مشاركة المرأة في تولي المناصب القيادية في الهيئات الدولية وفي المناصب بالمحافظات يعد تتويجًا لاهتمام القيادة السياسية بالمرأة.

وهنأت لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الوزيرة غادة والي، لتوليها منصب المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة.

وقالت رئيسة اللجنة، إن ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لاختيارها لمنصب دولي بمنظمة الأمم المتحدة، يعكس دور المرأة المصرية دوليًا وأنها شريك رئيسي وفعال في تحقيق التنمية في مصر.

وأضافت “الغزالي”، أن المرأة المصرية في عهد السيسي، تولت أرفع المناصب بالدولة من الوزارة ومنصب المحافظين بالإضافة إلي دورها علي المستوي الدولي.

وأشادت رئيس لجنة المرأة بالجمعية، بما تحظي به المرأة من مكانة وأهتمام حكومي ورئاسي غير مسبوق لتمكين المرأة مما ساهم في تعظيم دورها في كافة مناحي الحياة علي المستويين المحلي والدولي أيضًا.

وأكدت أن القطاع الخاص داعم للمرأة ويثمن دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجانب إسهاماتها في مختلف المجالات ومنها مجال الاقتصاد والأعمال والرياضة وفي الفن والثقافة وغيرها.

آخر الأخبار