«اتحاد المقاولين» يحذر من اندثار شركات القطاع الخاص بسبب جهات الإسناد

انتقد المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، آلية تعامل قطاع البترول مع شركات المقاولات من القطاع الخاص، والتي تتسم بالتفرقة بين الشركات ما بين خاصة من جهة وبين شركات قطاع الأعمال والعاملة مع الهيئة الهندسية من جهة.

وأوضح أن التفرقة التي يلعبها قطاع البترول ضد مقاولي القطاع الخاص تعرقل مسيرة التنمية التي يستهدفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهذا القطاع يشكل الغالبية العظمى من مقاولي مصر، وهم البناة الحقيقيين لأي تعمير وتنمية مرجوة، والتعنت في التعامل معهم سيجبر هذا القطاع على الانسحاب من القطاع تفاديًا لتضخم الخسائر.

ولفت إلى أنه من الواضح أن جهات الإسناد لديها خطة للقضاء على شركات المقاولات الخاصة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، مستدلًا على أن قطاع البترول يرفض صرف طن بيتومين واحد لأي شركة مقاولات خاصة، على العكس من باقي فئات الشركات والشركات الخاصة العاملة مع الهيئة الهندسية.

وكشف في هذا الصدد عن أن أحد المسئولين قال له بأنه هناك تعليمات بعدم صرف بيتومين سوى للشركات الحكومية أو العاملة مع الهيئة الهندسية فقط.

وأكد عبد اللاه، عن أن أزمة مثل أزمة البيتومين إذا ما تزامنت مع أزمات أخرى مثل تأخر صرف المستحقات وتعنت البنوك في المعاملات المصرفية والائتمانية ستكون النتيجة كارثية على قطاع المقاولات وستضطر العديد من شركات المقاولات إلى الانسحاب من المشهد.

آخر الأخبار